خسائر بالجملة تحطم أغنى أغنياء العالم

Spread the love
☰


يوم الـ 9 من مارس 2020 سيكون يوماً صعباً لن ينساه أثرياء العالم، بعدما خسروا مليارات الدولارات خلال ساعات قليلة فقط، وذلك بحسب مؤشر بلومبرغ لأغنى 500 شخص.

وأدى انهيار أسواق المال العالمية والنفط إلى خسارة أكبر أثرياء العالم، أكثر من 238 مليار دولار، إذ تعتبر هذه الخسارة هي الأكبر منذ أن بدأ مؤشر بلومبرغ لأغنى 500 شخص، بمتابعة الثروات في تشرين الأول من عام 2016.

بعض هؤلاء الأثرياء الذين يعملون في مجال النفط تضرروا بشكل كبير، من بينهم Harold Hamm وهو رائد أعمال أميركي خسر 2.4 مليار دولار في يوم واحد وهي نصف ثروته.

أما Mukesh Ambani فقد لقبه كأغنى شخص في آسيا، بعد أن خسر 5.8 مليار دولار، ليحل محله Jack Ma والذي فقد مليار دولا من ثروته.

وفي أوروبا، كان أكبر الخاسرين Bernart Arnault مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة لويس فيتون الذي فقد 4.4 مليار دولار من ثروته في يوم واحد.

وخسر Jeff Bezos مؤسس أمازون 5.6 مليار دولار، فيما تكبد Warren Buffet خسارة بقيمة 5.3 مليار دولار، إلا أن بعض المشاركين في مؤشر بلومبرغ لأغنى 500 كانوا من الفائزين هذه المرة، بمن فيهم مستثمرون صينيون في مجال الأغذية والمعدات الطبية.

الجمهورية

عن Soumaya Takaje

شاهد أيضاً

خشية من فيروس كورونا .. تويتر تطلب من جميع موظفيها العمل من المنزل

Spread the love ‏   طلبت شركة تويتر من جميع موظفيها في جميع أنحاء العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *