بيل غايتس …و تكهناته عن كورونا

Spread the love

توصيات و تكهنات بيل غايتس، مؤسس مايكروسوفت، عن فايروس كورونا ….
خلال حلقة إعلامية في reddit تخللها أسئلة و أجوبة حول كل الهواجس حول كوفيد ١٩ – كورونا.
تجدر الإشارة أن الثري بيل غايتس قد تنبأ منذ سنوات بوباء من درجة كورونا يجتاح العالم. و هو من المؤسسين لائتلاف الإبتكارات للتحضيرات ضد الأوبئة ٢٠١٧ ، و قد اعترف مؤخرا انه انسحب من مجلس مايكروسوفت من أجل التفرغ للعمل الخيري .
خلال الحلقة في فقرة ” اسألني اي شيء” قارب بيل غايتس الهاجس الأكبر الذي يقلق الناس و هو كم ستدوم مدة الحجر الصحي ؟
ردا على هذا السؤال قال غايتس :
المدة تكون حسب البلد، الصين مثلا ، قامت بعمل جيد و إختبارات ناجحة ، وكان الحجر الصحي فعالا جدا و اذا حذت البلدان الأخرى حذو الصين فإن العزل يأخذ بين ٦ و ١٠ اسابيع و يعود البلد ليفتح من جديد بشكل تدريجي. و لكن غايتس عاد و اردف أن هذه المدة المذكورة يجب أن تخضع للبحث و المساءلة، فإذا لم يستمر التباعد الإجتماعي إلى حين اكتشاف لقاح، فإن هذا الفيروس سيعود للظهور. لكنه اشار أن هناك اشكالا مختلفة لرؤية ماذا يحصل ، و سيكون هناك طرائق مختلفة للتخفيف من عودة ظهور كورونا، كما قد نجحت التجربة في خنقه من قبل . الأمر يتعلق بشكل كبير بكيفية التعامل مع الوافدين من بلدان أخرى، و حول مدى قوة الإجراءات الطبية .
و ردا على السؤال عن تأثير الحجر الصحي على الإقتصاد ،أشار غايتس : أن التأثير سيكون كبيرا ، و لكن الإعتماد على الاستعدادات الطبية و فعاليتها التي ستعمل على تخفيض الإصابات بشكل كبير لتعاود الحياة نسبيا إلى طبيعتها.
و الأهم في ذلك أن يتم ممارسة الحجر بشكل فعال في كل مجتمع .
ولكن ما يشغل باله هو حال البلدان النامية التي لا تستطيع ممارسة التباعد الإجتماعي بشكل ناجح كما في الدول الغنية ، و التي تعاني من نقص في الإستعدادات الطبية الإستشفائية .
و بخصوص اللقاح…
عن اللقاح تكهن غايتس أن اللقاح سيكون جاهزا خلال ١٨ شهرا كحد اقصى اذا كل شيء سار بشكل جيد ، و لكن الإصدارات الأولى سوف تكون الأفضلية فيها للجسم الطبي و كل العاملين فيه ،
العمل يسير بسرعة فائقة و مع ذلك لا يمكن أن نعطي كثيرا من الوعود ….ختم غايتس

المصدر / rt español

عن Soumaya Takaje

شاهد أيضاً

جائحة كورونا وأمراض القلب والشرايين (الجزء الأول)

Spread the love جائحة كورونا وأمراض القلب والشرايين (الجزء الأول) ١-مقدّمة:كما نعرف جميعاً فإنّ فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *