منتديات

د.طارق عبود : الولايات المتحدة تعيش أزمة سياسية كبيرة. وهكذا أطاحت كورونا ببرنامج دونالد ترامب الانتخابي.

https://youtu.be/t5uQhKrIUoI
الدكتور طارق عبود لقناة العالم الفضائية:
الولايات المتحدة تعيش أزمة سياسية كبيرة.
وهكذا أطاحت كورونا ببرنامج دونالد ترامب الانتخابي.


———————
أكد الكاتب والباحث في السياسات الدولية الدكتور طارق عبود إنّ الولايات المتحدة تعيش في الوقت الحالي أزمة ثقة،وأن فيروس ترامب أطاح ببرنامج ترامب الانتخابي السابق.
وقال “عبود” في حوار مع قناة العالم خلال برنامج “في البيت الابيض” ان الولایات المتحدة الاميركية تعيش أزمة سياسية بكل مندرجاتها وهذا ما قاله الكثير من المراقبين وآخرهم توماس فريدمان الكاتب في صحيفة نيويورك تايمز الي قال إنّ الولايات المتحدة تواجه خطرًا كبيرًا على الديموقراطية يفوق الخطر الذي واجهته في الحرب الأهلية وفي أثناء الغارات التي شنها اليابانيون على بيرل هاربر.
واعتبر الباحث السياسي ان موضوع إصابة دونالد ترامب بكورونا والجدل الكبير الذي رافقه إضافة الى المناظرة الأولى بينه وبين المرشح الديموقراطي جو بايدن تؤكد أن الولايات المتحدة تعيش أزمة ثقة وأزمة شخصيات تقود الواقع السياسي في هذا البلد، فشخصيات مرشحي الرئاسة هذه لا تمثل الشخصية الأميركية الوازنة التي تستحق ان تجلس في البيت الابيض.
وأكد ، ان هناك حملة إعلامية كبيرة على ترامب،والدولة العميقة في الولايات المتحدة لا تقبل شخصية كشخصية ترامب، وهو يقاوم هذه الحملات التي تقف في الوقت نفسه في صف جو بايدن.

وأوضح عبود ان ترامب بالرغم انه حقق إنجازات اقتصادية كبيرة، لكن اجتياح جائحة كورونا لأميركا أطاح بكل هذه الإنجازات ووضع ترامب في مكان مجرح ولا يستطيع ان يدافع عن ولايته على نفس البرنامج الانتخابي لانه أخطأ كثيرًا في التعامل مع فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى