منتديات

حفل توقيع في دار الندوة لرواية الكاتبة جمال جمّال


وزير الثقافة : عاكفون على متابعة قضايا الثقافة

…في احتفال أقيم في دار الندوة , وقّعت الكاتبة جمال جمّال روايتها الجديدة ” مملكة نساء الملح ” قدمته الإعلامية لمى نوام وتحدث خلاله وزير الثقافة السيد عباس مرتضى ممثلا بمستشاره الدكتور أحمد نزال , والباحث عبد الهادي محيسن الذي عرض للرواية والوزير السابق بشارة مرهج الذي رحب باسم دار الندوة بالحضور والكاتبة معلنا فتح ابواب الدار لأي نشاط ثقافي .
.. كلمة وزير الثقافة السيد عباس مرتضى ألقاها مستشار وزارة الثقافة الدكتور أحمد نزال وجاء فيها :
إذا كان في تاريخ لبنان ما نفتخر به جميعا , بلا استثناء , فهو وجهنا الثقافي , واسهامنا العلمي في حضارة الشرق وحضارة العالم .
وأن تكون الثقافة عنوانا لدور كبير وعظيم في تاريخنا , فهي محل الإعتزاز ومجال الاحتفال دائما ِ
أضاف : لكننا لن نقف عند هذا التاريخ , بل علينا أن نتابع , ونجدد , ونُبدع , كي نتيح لكل جيل جديد , إمكانيات تجعله واعيا لما يدور حوله , مواكبا للتطوّر ‘ وهي مسؤوليتنا جميعا , لأن وعي الماضي والحاضر والتطلع إلى المستقبل والعمل من أجله , عليه أن يكون في برنامج كلّ مؤسسة تعليمية وتربوية وثقافية , وكل سياسي مخلص لوطنه , وكل مفكر ومثقف ومربٍّ فاعل وإيجابي , يرغب بصدق في إعلاء شأن الوطن ومبدعيه وثقافته ودوره في محيطه العربي وعلى مستوى العالم .
وقال : في ظل الوقائع الإقتصادية والسياسية المتسارعة , يهمنا أن نؤكد أننا عاكفون على متابعة القضايا المرتبطة بعمل الوزارة بدءاً من إنجاز قصر الأونيسكو في وقت قريب , ومتحف بيروت ,والمعهد الموسيقي وغيره الكثير الكثير الذي ننتظر إكماله .

وأكد وزير الثقافة أنّ مسرح البيكاديلي هو محط اهتمام ولا يغيب عن ذاكرة بيروت ولبنان .
وختم كلمته بتوجيه التحية الى كاتبة رواية ” مملكة نساء الملح ” مؤكدا أنّ لجنة جائزة الرواية العربية عاكفة على الإطلاع على الروايات المرشحة وتقييمها , وسيعلن عن الفائزين باحتفال رسمي لتشجيع كتابة الرواية .
وفي ختام الاحتفال القت الروائية جمال جمّال كلمة شكرت فيها وزارة الثقافة ودار الندوة والحضور , ثم وقعت روايتها الثانية بعد ” غربة الذكريات ” وهي مملكة نساء الملح ” للحاضرين .
وقد أقيم حفل كوكتيل في المناسبة التي حضرها حشد من الإعلاميين والوجوه الثقافية والإجتماعية .

*الصور الفوتوغرافية بعدسة المصور طارق زيدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى