منتديات

حلقة نقاش في بيروت حول حلقة نقاش في بيروت حول

حلقة نقاش في بيروت حول

الدروس المستخلصة في معركة ثأر الأحرار

إستضاف مركز باحث للدراسات الفلسطينية والإستراتيجية حلقة نقاش بعنوان الدروس المستخلصة في معركة ثأر الأحرار، التوقيت، الخلفيات، الأهداف، أقامها قسم الدراسات المركزي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة.

وبعد ترحيب من مدير الجلسة الأستاذ حمزة البشتاوي تحدث البروفيسور يوسف نصر الله مدير مركز باحث مسلطاً الضوء على الدوافع الإسرائيلية ومنها صرف الإنتباه عن أزمته الداخلية وتحدث الأستاذ رامز مصطفى عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية- القيادة العامة حول الظروف والتوقيت وفشل الاحتلال في هزيمة حركة الجهاد للتأثير على دورها ودور محور المقاومة.

وتحدث الدكتور أحمد المدلل عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد عن تراجع مشروع الهيمنة الأمريكية وفشل الإحتلال بإيجاد شرخ بين الفصائل الفلسطينية وأشار إلى أن الخطر الأكبر بالنسبة للإحتلال كان إحتمال إطالة أمد المعركة بمواجهة غرفة العمليات المشتركة و محور المقاومة

وتحدث الأستاذ مروان عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية عن أهمية الوصول إلى إستراتيجية فلسطينية واضحة لخوض أي معركة مع الإحتلال مشيراً إلى أن معركة ثأر الأحرار كانت محاولة للتعويض عن الفشل المستمر للإحتلال في الضفة الغربية.

وتحدث الأستاذ علي بركة مسؤول العلاقات الوطنية لحركة حماس في الخارج عن مشاركة حماس في المعركة وجهوزية المقاومة في الداخل والخارج مشيراً إلى أن نتنياهو أخطأ بتقدير الموقف وفشل في تحقيق أهدافه وعدم قدرته على كسر قوة الردع الفلسطينية في ظل تمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة.

وفي الختام شكر المتحدثون مركز باحث وقسم الدراسات المركزي في الجبهة الشعبية القيادة العامة على جهودهم في خدمة القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى