منتديات

الدكتور وجيه فانوس رئيس المركز الثقافي الإسلامي: نتوجَّه مباشرة إلى جميع القيادات، دينيَّة وسياسيَّة وفكريَّة، لنقول لناسها كافَّة، وللقيمين على توجُّهاتها والمسؤولين عن تدابيرها، كلُّكم راعٍ وكلُّ راعٍ مسؤولٌ عن رعيَّته

صدر ، صباح اليوم الأحد، ٧ حزيران ٢٠٢٠، عن رئيس “المركز الثقافي الإسلامي”، الدكتور وجيه فانوس، البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

مصيبة ُهذا البلد، أنَّ وجوده بات اليوم في بؤسٍ محيقٍ، وصار أمنه وأمانه في خطرٍ مقيم. فالفساد، على مختلف أنواعه وشروره، ينخر أُسس البلد ويهدِّد مصير كلّ من فيه.

ليس أمرُ ما يعانيه اللُّبنانيون اليوم، في شَتْمٍ مَذهَبيٍّ ولا سَبٍّ طائفيٍّ ولا تخوينٍ استنسابيٍّ. كلُّ اللُّبنانيين في خطر السُّقوط، القريب والسَّريع، في دوامة إنهيار كليٍّ لا رحمة فيها؛ فليتق جميع اللبنانيين الله والخير في مصالح الناس وتماسكهم بوجه الفساد العارم.

إنَّ ما حصل يوم أمس، من كلامٍ في حَقِّ أُمِّ المؤمنين، السيِّدة عائشة رَضي اللُه عنها، لأمر مرفوض قطعاً؛ بل هو عملٌ إجراميٌّ يُخرِجُ كلَّ من في البلد، عن مسار مطالب الحياة الشَّريفة والحقِّ في العيش الكريم؛ إلى أزقَّةٍ وعرةٍ معتمةٍ كريهةٍ، ليس لأيِّ من اللبنانيين الوطنيين الشُّرفاء، مصلحةُ الخوضِ في بؤر نجاساتها والعبور فوق آثام أوحالها.

إنَّنا في “المركز الثَّقافي الإسلامي”، نتوجَّه مباشرة إلى جميع القيادات، دينيَّة وسياسيَّة وفكريَّة، لنقول لناسها كافَّة، وللقيمين على توجُّهاتها والمسؤولين عن تدابيرها، كلُّكم راعٍ وكلُّ راعٍ مسؤولٌ عن رعيَّته؛ وكلُّكم اليوم مسؤول، أمام الله وأمام اللبنانيين جميعاً، عن أيِّ خرابٍ، بدأت ظلاله السَّوداء تطوف بشوارعنا وبيوتنا وتقتل الحياة فينا.

امنعوا الفتنةَ، قبل أن تغتال الفتنةُ الوطنَ بكلِّ من فيه، بل وما فيهِ.

بيروت، الأحد في ٧ حزيران ٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى