منتديات

المنسقية العامة لشبكة الآمان للسلم الأهلي تحذر من خطورة الاوضاع وتدعو لمحاكمة الفاعلين عما جرى

المنسقية العامة لشبكة الأمان للسلم الاهلي بيروت – لبنان  

بيــــان

المنسقية العامة لشبكة الآمان للسلم الأهلي

تحذر من خطورة الاوضاع وتدعو لمحاكمة الفاعلين عما جرى

____________________________________

أصدر المحامي عمر زين* بياناً بإسم المنسقية جاء فيه:

تابعت المنسقية العامة لشبكة الأمان للسلم الاهلي التطورات الخطيرة التي حصلت خلال أمس، والتي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى وكادت تدفع البلاد نحو حرب اهلية جديدة لولا حكمة عدد من القيادات السياسية والدينية مع الجهود الذي يبذلها الجيش اللبناني والاجهزة الامنية في ضبط الأوضاع.

إزاء هذه التطورات الخطيرة جداً تدعو المنسقية الإسراع في إنجاز التحقيقات بما جرى ومَن هي الجهة التي وراء ذلك، خاصة وان ظاهرة القناصين تشير الى جهوزية المخططين للحرب الأهلية في استغلال الفرص المتاحة للتنفيذ، والعمل على اعتقال المسؤولين عن إطلاق النار والتسبّب في سقوط الضحايا والجرحى والأضرار المادية للمواطنين.

وتؤكد المنسقية على موقفها الثابت لمعالجة الأسباب الجذرية لما حصل ووقف السجالات السياسية والاعلامية وعدم التصعيد في المواقف، كما على الجهات الرسمية والقضائية أن تتحمل مسؤوليتها كاملة في متابعة التطورات والقيام بكل ما هو مطلوب لحماية الاستقرار والسلم الاهلي وإعمال هيبة الدولة على الجميع دون تمييز أو محاباة.

وأما في شأن ملف التحقيقات في جريمة المرفأ يقتضي إبعادها عن التسييس والإستنسابية والشعبوية والتأكيد على تحقيق العدالة والوصول الى الحقيقة، والطلب بإصرار من الدول الصديقة بتزويد التحقيق بما يمكن ان يكون بحوزتها من اثباتات من خلال الاقمار الصناعية، والشعب اللبناني حريص لمعرفة أسماء كل من له علاقة بهذه الجريمة من بداياتها حتى التفجير.

أن السلم الأهلي خط أحمر وهو الخط الأحمر الوحيد وعلى الجميع الحفاظ عليه والوقوف في وجه كل من يعمل لتخريب هذا السلم.

وتصرّ المنسقية على معرفة الحقيقة كاملة وانزال اشد العقوبات ضد المرتكبين منعاً لأي كان من محاولة ارتكاب اي جرم بحق الشعب والوطن.

* الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب

* المنسق العام لشبكة الامان للسلم الأهلي في لبنان

    بيروت في 15/10/2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى