غرائب وعجائبمقالات واقوال مترجمة

من عامل تنظيفات للشوارع الى راقص …حقق حلم حياته في عمر الستين…!!!

ترجمة /سمية تكجي

المصدر / rt en español

من عامل تنظيفات للطرقات الى راقص في عمر الستين
ليو زيكينغ رجل صيني من مدينة باوتو تحول في عمر الستين الى راقص محترف بعد ان كان عامل نظافة في الطرقات ، كما جاء في يومية south China morning post.

شغف ليو بالرقص بدا من عمر 10 سنوات عندما شاهد فيلم ” the red detachment of women . و في هذا الفيلم الذي يعود الى سنة 1961 مليء بمشاهد الباليه التي أسرت انتباه ليو ، حتى انه اهاد مشاهدة الفيلم عشر مرات .

ليو يتحدر من عائلة فقيرة لا تملك السبيل لتحقيق حلم اولادها لذلك اتجه ليو الى الزراعة و كان ايضا يقوم بتنظيف الشوارع كعمل إضافي من اجل المساهمة بإعالة عائلته.

في عمر الخمسين استذكر ليو شغفه و اتخذ قرارا مهما ، فأخذ يتدرب على الرقص بجهد شخصي ، كان يتدرب بعد العمل في القرية ،و في الطرقات و حتى انه تسجل في جامعة لتعليم الرقص على يد راقصين محترفين

بعد عشر سنوات من العمل و المثابرة في عالم الرقص بدا ليو عروضه في مسارح محلية مختلفة و كان ذلك فرحا غير مسبوق له و مشاعر لم يختبرها من قبل في حياته …و برغم الدعم الذي حظي به من زوجته و ابنائه الا ان ليو أشار ان الرقص في هذا العمر المتقدم عرضة للإنتقاد من المعارف والجيران لكنه لم يعر قط اهتماما الى آراء الآخرين ،ليس بسبب شغفه فحسب بل كذلك لأن الرقص قد ساهم بتعزيز صحته الجسدية

“ليس الوقت متأخرا “قال ليو و صحيح انه قد جاوز الستين و لكنه عندما يرقص يشعر في قلبه انه ما زال طفلا…!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى