منتديات

بيان المنسقية العامة لشبكة الأمان للسلم الأهلي بمناسبة الحج وعيد الاضحى ومعركة فلسطين الكبرى

أصدر المنسق العام لشبكة الأمان للسلم الأهلي المحامي عمر زين* البيان التالي:
أيام قليلة ويبدأ شهر ذو الحجة فيما قوافل حجاج بيت الله الحرام بدأوا يتوافدون الى بيت الله الحرام ومكة المكرمة والمدينة المنورة من كافة أرجاء العالم كي نشهد موسما جديدا من مواسم الحج الكبرى حيث يتوحد المسلمون تحت شعارات التوحيد والتكبير.
وفي الوقت لا يزال الشعب الفلسطيني يخوض معركته الكبرى في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية المحتلة وفي ظل مساندة من جبهات لبنان واليمن والعراق.
والعالم كله مشغول اليوم بالقضية الفلسطينية التي عادت الى أولوية اهتمامات العالم بفضل دماء الشهداء وأطفال ونساء فلسطين.
كل ذلك يفرض على حجاج بيت الله الحرام أن يحملوا قضية فلسطين في قلوبهم وعقولهم وهم يفدون الى بيت الله الحرام وان يرفعوا أيديهم بالدعاء لنصرة الشعب الفلسطيني ولوقف هذا العدوان الإسرائيلي المستمر عليه وكي ينصر الله أطفال فلسطين وشعب فلسطين وكل الأحرار الذين يدعمون الشعب الفلسطيني في كافة أنحاء العالم.
إن موسم الحج هو فرصة لإظهار وحدة المسلمين من كافة أنحاء العالم لدعم الشعب الفلسطيني.
وفي عيد الاضحى المبارك حيث تتجلى أعظم أشكال التضحية عندما يعلم الطفل إسماعيل لأبيه إبراهيم قبوله بالتضحية استجابة لطلب رب العالمين ويتحول هذا الاستعداد للتضحية الى أعظم شعيرة إسلامية وعالمية في الخضوع لإرادة الله عز وجل مما يؤدي لنصرة الحق وحماية الأخلاق والقيم.
والشعب الفلسطيني اليوم يقدم أعظم التضحيات من دماء أطفاله ونسائه وشبابه من اجل مواجهة الظلم والعدوان.
في أجواء موسم الحج وعيد الأضحى نتقدم بالتهاني والتبريكات الى كافة الشعوب العربية والإسلامية على امل أن تحمل لنا الأيام المقبلة بشائر خير لوقف العدوان ونصرة الشعب الفلسطيني وكل شعوب المنطقة وأحرار العالم.
كل عام وأنتم بخير

الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب
بيروت في 2/6/2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى